• 207 شهيداً و450 جريحاً صباح القيامة الدامي في سريلانكا
استشهد ما لا يقل عن 156 شخصا وأصيب المئات في سريلانكا من جراء سلسلة تفجيرات ارهابية استهدفت ثلاثة فنادق وثلاث كنائس كانت تقيم قداس عيد الفصح المجيد صباح الأحد، بحسب ما أعلنت الشرطة.

ووقعت الانفجارات في كنيسة سانت أنتوني بكولومبو وكنيسة سانت سيباستيان في بلدة نيغومبو إلى شمال العاصمة، إضافة إلى كنيسة ثالثة تقع في باتيكالوا (الشرق). كما شهدت 3 فنادق فخمة تفجيرات متزامنة.

وتوفي شخص على الأقل في فندق “سينامون غراند هوتيل” القريب من المقر الرسمي لرئيس الوزراء في كولومبو، وفق ما أوضح مسؤول في الفندق لفرانس برس، مشيرا إلى أن الانفجار وقع في مطعم. وقالت الشرطة إن الهجمات الستة خلفت 156 قتيلا بينهم 35 أجنبيا، فيما تشير تقارير محلية إلى أن الحصيلة ما تزال مرشحة للارتفاع.

وجاء في نداء نشرته كنيسة سانت سيباستيان في نيغومبو في صفحتها على فيسبوك، “اعتداء على كنيستنا، نرجوكم أن تأتوا لمساعدتنا إن كان أفراد من عائلتكم فيها”.

وأظهرت لقطات تلفزيونية انتشارا مكثفا لعناصر الأمن والإسعاف في إحدى مناطق الهجوم، إلى جانب سقوط عدد من الضحايا على الأرض ، ورصد مقطع فيديو الدمار الكبير الذي لحق بإحدى الكنائس المستهدفة، فيما لم يعرف بعد الجهة التي تقف وراء هذه الهجمات وفي الوقت ذاته اعتقلت الشرطة 7 مشتبه بهم في العملية.

الراحة الابدية اعطهم يارب ونورك الدائم فاليشرف لهم ، الرحمة على ارواح الضحايا الابرياء.

  • 207 شهيداً و450 جريحاً صباح القيامة الدامي في سريلانكا
Copyright Protected - Your IP is listed under monitoring; you will be blocked after 2 copy tries.