• عدد الوظائف الشاغرة مرتفع في كندا مقارنة بالعام الماضي 2018

ارتفعت نسبة الوظائف الشاغرة بنحو 10 بالمئة في الفترة ما بين الربع الأوّل من عام 2019 والربع الأوّل من العام 2018، حسب تقرير صادر عن هيئة الاحصاء الكنديّة.

وبناء على مسح للوظائف الشاغرة والأجور وعلى تقصّي 100 ألف مركز عمل في كندا، أشار تقرير هيئة الاحصاء إلى وجود 506 آلاف وظيفة شاغرة في البلاد خلال الربع الأوّل، بارتفاع بلغ 44 آلف وظيفة أي 9،6 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع عدد الوظائف الشاغرة في ستّ مقاطعات هي أونتاريو وكيبيك وبريتيش كولومبيا ونيوبرنزويك وجزيرة برنس ادوار ونيوفاوندلاند ولابرادور، وأيضا في إقليم نونافوت.

وارتفع عدد الوظائف الشاغرة بنسبة 23 بالمئة في كيبيك مقارنة بالربع الأوّل من العام الفائت 2018، ويعزو التقرير ما يقرب من نصفها إلى قطاعات الرعاية الصحيّة والمساعدة الاجتماعيّة والاقامة السياحيّة والمطاعم.

“يندرج عدد الوظائف الشاغرة اليوم في المنحى التصاعدي للشواغر الذي شهدناه في السنوات الأخيرة” قال برندون برنارد الخبير في في سوق العمل من موقع “انديد كندا” Indeed Canada.

وتراجع الارتفاع قليلا في الربع الأوّل، ولكنّه الاتّجاه ما زال بشكل عام يميل نحو الصعود، حسب الخبير في سوق العمل برندون برنارد.

المصدر: وكالة الصحافة الكنديّة/ سي بي سي/ راديو كندا الدولي