• احتفالات مليونية بفوز فريق تورنتو رابتورس في تورنتو

دعا عمدة مدينة تورنتو جون توري الشركات واصحاب الأعمال في مدينة تورنتو ، إلى المشاركة في المسيرة الاحتفالية المخصصة لفريق الرابترز لكرة السلة والتي اجريت يوم امس 17/6/2019 ، حيث استجاب اكثر من مليون ونصف مواطن كندي من جميع احاء البلاد وحضروا الاحتفالات.

وقال توري في الرسالة: ” ندعو جميع سكان المدينة إلى دعم ، وإظهار الحب والتقدير لهذا الفريق العظيم والذي حدد له أيضاً وبشكل رسمي يوم 17 يونيو من كل عام في مدينة تورنتو بعنوان We the north.

الجدير بالذكر أن تورنتو لن تشهد يوم عمل عادي، حيث سمحت العديد من المؤسسات والشركات وسط المدينة لموظفيها بالمشاركة في المسيرة الاحتفالية ، حيث شق اعضاء فريق Raptors طريقهم على طول طريق Parade ، واستغرق وصولهم أكثر من أربع ساعات إلى ميدان ناثان فيليبس.

حضر الاحتفال كل من رئيس الوزراء جوستين ترودو ورئيس مقاطعة اونتاريو دوغ فورد ورئيس البلدية جون توري وتحدثوا بكلماتهم في الاحتفال ثم قدم حزب المحافظين الحاكم في مقاطعة اونتاريو مفتاح المدينة إلى فريق رابتورز وأعلن أن اسم بريمنر بوليفارد من شارع يورك إلى ليك شور بوليفارد سيطلق عليه اسم “رابتورز واي”.

مع ازدياد عدد المواطنين الذين توجهوا إلى المدينة لمشاهدة العرض ، أغلقت شركة التقل TTC محطات مترو أنفاق Queen و Osgoode و Dundas بسبب الاكتظاظ ، ولكن أعيد فتحها جميعًا بعد حين ، وامتلئ ميدان ناثان فيليبس قبل فترة طويل من بداية العرض ، مما اضطرت بلدية تورنتو ان تفتح ساحة يونج – دونداس كموقع بديل للعرض الذي قدر حاضريه بمليونين شخص.