• إنتخابات تشريعية في نيو فاوندلاند ولابرادور الشهر المقبل

دعا رئيس حكومة نيوفاوندلاند ولابرادور وزعيم الحزب ال الليبرالي دوايت بول التاخبين إلى انتخابات مسبقة.  وبعد حملة ستستمر أربعة أسابيع، سيتوجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع يوم 16 مايو أيار. ودعا بول إلى حل المجلس التشريعي في اجتماع أمس الأربعاء مع ممثلة الحاكمة العامة لكندا جودي فوت.

وعشية هذا الإعلان ، وضعت الحكومة الليبرالية موازنة تعهدت فيها بخفض الديون الضخمة للمقاطعة وعدم رفع الضرائب. تتضمن هذه الموازنة جميع المبالغ التي سيتم دفعها للمقاطعة بموجب اتفاقية الأطلسي، وهي اتفاقية بقيمة 2.5 مليار دولار مع الحكومة الفدرالية على مدى 37 عامًا. وسمح ذلك للحكومة المنتهية ولايتها بإعلان فائض قدره 1,9 مليون دولار للسنة المالية الحالية.

ويستعد الليبراليون للانتخابات منذ أسابيع. واغتنمت الحكومة خطاب العرش في 4 أبريل نيسان لإدراج استثماراتها والتزاماتها الأخيرة. يواجه الفريق الليبرالي ثلاثة أحزاب سياسية أخرى مستعدة للمنافسة. ويؤكّد حزب المحافظين التقدمي، المنافس الرئيسي لليبراليين، إنه مستعد لتشكيل الحكومة المقبلة. وعند انتخابه كزعيم المحافظين التقدميين في عام 2018، تعهّد تشيس كروسبي بإعادة بناء الحزب، الذي لا يزال متأثّرا بإدارته لمشروع الطاقة الكهرومائية الضخم في “موسكات فولز”.

المصدر: راديو كندا الدولي

  • إنتخابات تشريعية في نيو فاوندلاند ولابرادور الشهر المقبل