Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *

مقابلة مع الاعلامي الساخر باسم يوسف

الإعلامي باسم يوسف من مواليد القاهرة عام 1974. تخرج من كلية الطب عام 1998 وحصل على دكتوراة في جراحة القلب والصدر من جامعة القاهرة ويعمل حالياً عضو هيئة التدريس بكلية الطب. سافر للعمل في أوروبا وأمريكا لمدة سنتين ونصف في أحدى شركات الأجهزة الطبية التي تطور تكنولوجيا زراعة القلب والرئة. عاد إلى مصر لحصول على الدكتوراة ثم سافر إلى ألمانيا للتدريب على جراحات زراعة القلب والأجهزة المعاونة لعضلة القلب. حصل على رخصة مزاولة المهنة بالولايات المتحدة 2005 وزمالة كلية الجراحين البريطانية عام 2006.

بدأ نجم باسم يوسف يستطع في مصر وعالم الإعلام من خلال تقديم البرامج السياسية الساخرة عن طريق الانترنيت بعد قيام ثورة 25 يناير في مصر من خلال برنامج "باسم يوسف شو" الذي بدأ في عرضه على موقع يوتيوب في 8 آذار/مارس عام 2011. تم عرض أكثر من 108 حلقة من البرنامج. وبلغت مشاهدات حلقات البرنامج أكثر من 15 مليونمشاهدة. بدأ باسم يوسف في تقديم برنامج "البرنامج مع باسم يوسف" وهو الرائد فى مجال البرامج السياسية الساخرة على شاشة قناة أون تي في ONTV المصرية في رمضان 2011. أعلنت وسائل إعلامية في يوم 3 ديسمبر أنه أنه استقال من القناة لأسباب "سيعلنها فيما بعد" لكن حلقاته استمرت كالعادة في ذات اليوم - وظهر أنّ تصريحاته فكاهية تسخر من اتهامات الإعلام الرسمي للقناة بالتحريض ضد المجلس العسكري. لينتقل بعد ذلك لتقديم الموسم الثاني من برنامج «البرنامج» عبر قناة سي بي سي CBCالمصرية وتم إذاعة أول حلقاته في يوم 23 تشرين ثاني/نوفمبر 2012.

برنامج "البرنامج" الذي بدأ بمجموعة صغيرة تعمل في منزل باسم يوسف إنتقل إلى مبنى سينما راديو العريق بوسط البلد حيث يتم تصوير البرنامج في حضور جمهور فى صفوف المسرح. والجدير بالذكر أن مسرح سينما راديو كان قد تم تصميمه على غرار مسرح راديو سيتي بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. البرنامج متنوع فى فقراته حيث يبدأ بملاحظات باسم الساخرة على الأحداث الجارية ثم يقوم باستضافة شخصيات عامة ونجوم من مختلف المجالات والتيارات وتنتهي الحلقة بالترفيه من خلال مواهب فنية مختلفة فى كل حلقة.

أثارت حلقته الأولى من الموسم الثاني غضب زملاءه الإعلاميين في القناة بعد أن وجه لهم انتقادات ساخرة.

كل حلقة من برنامجه تثير موجات من الإعجاب أو نقد على إمتداد الوطن العربي مما جعله حديث الصحافة والإعلاميين ورواد مواقع التواصل الإجتماعي في كل مكان. كما وُصِفَ من قبل الصحافة السويدية بأنه أشجع إعلامي مصري على إثر عرضه لمقاطع للرئيس مرسي وهو يتهم اسرائيل وامريكا والغرب ويحرض عليهم قبل أن يصبح رئيساً لمصر وذلك سنة 2010.

تضم قناته على يوتيوب أكثر من 535,883 مشترك و63,276,867 مشاهدة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل في الأحد, 29 April 2018 22:09
فريق النشر

كادر عمل التحرير الالكتروني في تلفزيون الجالية القناة العربية الاولى والوحيدة في كندا يقدم لكم كل مايهمكم من اخبار كندية وعالمية وعربية ، نعمل على مدار الساعة لتقديم افضل ما نستطيع من خدمات اعلامية بحيادية واحترافية، بأمكانكم الاتصال بفريق التحرير عبر edittor@aljaleya.tv، ارسلوا مقالاتكم وارائكم لاننا نهتم بسماعها ونشرها.

ملاحضة: ليس كل ما ينشر يعبر عن رأي القناة 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة