Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *

مقابلة مع الموسيقار العراقي الهام المدفعي ونجله محمد

إلهام المدفعي، مغني وعازف غيتار عراقي الأصل ولد في بغداد. درس الفنان إلهام المدفعي في مدرسة نجيب باشا وقد كان محباً للموسيقى ومتميزاً عن غيره من الطلاب في دروس الموسيقى والأناشيد. بدأ اهتمام إلهام المدفعي لآلة الغيتار منذ كان عمره 12 عاماً وقام بعمل فرق موسيقية في العراق عرفت باسم "الأعاصير". درس الفنان إلهام المدفعي الهندسة في انجلترا وتابع اهتمامه في لندن بانضمامه إلى فرقة موسيقية تدعى "فرقة البيت البغدادي" وعاد إلى بغداد عام 1967م وقد عمل على تشكيل فرقته الخاصة ليدمج بين العزف على الغيتار الغربي والفلكلور العراقي.

انتقل الفنان إلهام المدفعي في رحلة حول العالم عام 1979م لينشر أسلوبه الموسيقي الخاص به ثم عاد إلى العراق عام 1991م وأنشأ أول فرقة تخصه تحت عنوان "إلهام". حقق الفنان إلهام المدفعي شهرة واسعة عام 1994م عبر أغانيه الخاصة به خاصة في كل من لبنان والأردن. يستقر الفنان إلهام المدفعي حالياً في الأردن بعد أن حصل على الجنسية الأردنية وابنه يعمل في إحدى الإذاعات الأردنية أبرز الألبومات التي صدرت للفنان إلهام المدفعي : "خطار" ، "أشقر بشامة" ،" فوق النخل فوق" ،"مالي شغل بالسوق"،"الله عليك"،"قطرة المطر".

Test
قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل في الأحد, 29 April 2018 22:10
فريق النشر

كادر عمل التحرير الالكتروني في تلفزيون الجالية القناة العربية الاولى والوحيدة في كندا يقدم لكم كل مايهمكم من اخبار كندية وعالمية وعربية ، نعمل على مدار الساعة لتقديم افضل ما نستطيع من خدمات اعلامية بحيادية واحترافية، بأمكانكم الاتصال بفريق التحرير عبر edittor@aljaleya.tv، ارسلوا مقالاتكم وارائكم لاننا نهتم بسماعها ونشرها.

ملاحضة: ليس كل ما ينشر يعبر عن رأي القناة 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

CANADA WEATHER