Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
فريق النشر

فريق النشر

كادر عمل التحرير الالكتروني في تلفزيون الجالية القناة العربية الاولى والوحيدة في كندا يقدم لكم كل مايهمكم من اخبار كندية وعالمية وعربية ، نعمل على مدار الساعة لتقديم افضل ما نستطيع من خدمات اعلامية بحيادية واحترافية، بأمكانكم الاتصال بفريق التحرير عبر edittor@aljaleya.tv، ارسلوا مقالاتكم وارائكم لاننا نهتم بسماعها ونشرها.

ملاحضة: ليس كل ما ينشر يعبر عن رأي القناة 

توج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه عقب فوزه في المباراة النهائية، اليوم الأحد، بأربعة أهداف لهدفين أمام نظيره الكرواتي. وافتتح المنتخب الفرنسي باب التسجيل أمام نظيره الكرواتي، في اللقاء الذي يجمعهما على أرضية ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة موسكو.

وأحرز المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، الهدف الأول للمنتخب الفرنسي بالخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة (18) وأدرك الجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش هدف التعادل لمنتخب بلاده أمام نظيره الفرنسي في الدقيقة 33 من تسديدة صاروخية من مربع العمليات.

وعاد المنتخب الفرنسي للتقدم عن طريق ركلة ترجيحية احتسبها الحكم بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، أحرزها المهاجم جريزمان. وسجل متوسط الميدان الفرنسي بول بوغبا الهدف الثالث لمنتخب في الدقيقة 59 قبل أن يضيف زميله مبابي الهدف الرابع للديوك بعد خمس دقائق فقط.

وقلص المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الفارق لمنتخب بلاده أمام نظيره الفرنسي، بتسجيله الهدف الثاني لمنتخب "الناريون" في هذا اللقاء المثير.

حقق المنتخب البلجيكي المركز الثالث في بطولة كأس العالم المقامة حاليا في روسيا، عقب فوزه بهدفين نظيفين على نظيره الإنجليزي في المواجهة التي جمعت بينهما، السبت على ملعب "كريستوفسكي" في مدينة سان بطرسبورغ. وهو أفضل مركز لبلجيكا في تاريخها بكأس العالم، بعد حلولها رابعة في مونديال 1986 حين خسرت أمام المنتخب الفرنسي في مباراة تحديد المركز الثالث.

وتقدم المنتخب البلجيكي مبكرا بهدف المدافع توماس مونيير، أحرزه في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء. وأضاف النجم البلجيكي إيدين هازارد الهدف الثاني للشياطين الحمر، في الدقيقة الـ 82، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد انفراده مع الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد.

وتلعب غدا الأحد مباراة نهائي مونديال روسيا بين منتخبي فرنسا حامل لقب 1998 ونظيره الكرواتي الباحث عن أول لقب في البطولة.

أعلنت وزارة التعليم في مقاطعة أونتاريو إن المناهج التعليمية التي سيتم تدريسها للأطفال في العام الدراسي القادم هي المناهج القديمة وليس البرنامج الذي تم تحديثه بشكل مثير للجدل والذي تبنته رئيسة وزراء المقاطعة السابقة كاثلين واين وحكومتها الليبرالية.

حيث صرحت ليزا تومسون الأربعاء أن موظفي الوزارة يعملون على ابلاغ المجالس المدرسية بقرار العودة إلى المناهج الدراسية السابقة التي كانت سارية قبل عام 2015.

واعلنت تومسون إن الوزارة ستتخذ الاجراءات بسرعة للتشاور مع الاباء حول كيفية تحديث المناهج ، وسيتم الإعلان عن التفاصيل حول هذه العملية في وقت لاحق.

من جانب اخر ، رئيس الوزراء المنتخب دوغ فورد كان قد وعد بإلغاء واستبدال المناهج الدراسية المثيرة للجدل عندما كان ينافس على قيادة حزب المحافظين التقدمي ووعد ايضا ايان حملتة الانتخابية تلك المناهج الدراسية الجديدة التي اثارت الجدل في الشارع الكندي وخاصة بين اعضاء حزب المحافضين  حال عرضها من قبل حكومة كاثلين واين الليبرالية.

حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تحديث المناهج الدراسية منذ عام 1998 وشدد المعارضون بالتركيز على مناقشات الزواج المثلي ، الجنس ، الهوية الجنسية والاستمناء.

صرح رئيس وزراء اونتاريو المنتخب السيد دوغ فورد في مؤتمر صحفي في كوينز بارك مساء الأربعاء : يسعدني أن أقول لكم اليوم الرئيس التنفيذي لشركة هايدرو وان قد رحل. وبحسب تصريح شركة هايدرو ون في بيان لها ، إن تقاعد الرئيس التنفيذي للشركة مايو شميت من منصبه أصبح ساري المفعول اعتبارا من الاربعاء.

حيث اكد دوغ فورد خلال حملته الانتخابية ، بأنهفي فوزه في الانتخابات كرئيس للمقاطعة ، سوف ينهي عمل رئيس مجلس إدارة شركة هايدرو وان والمدير التنفيذي مايو شميت ، الذي يتقاضى ستة  ملايين دولار سنويا.

وصف فورد اليوم بأنه يوم عظيم في مقاطعة أونتاريو ، وقال : سنقوم بكتابة صفحة جديده في تاريخ هذه الشركة واشار الى أن الكثيرين من الذين التقى بهم يعانون الامرين لأنه يتوجب عليهم الاختيار بين دفع فواتير الكهرباء أو شراء الطعام.

وألقى باللوم لارتفاع أسعار الطاقة  عبلى تطبيق قوانين الطاقة العائدة لحكومة كاثلين واين، وتعهد بأن تقوم حكومته بإلغائها جميعها وغير ذلك من الإجراءات التي من شأنها أن تخفض أسعار الطاقة بنسبة %12.

هذا وقد أظهرت بعض الاستطلاعات في مايو السابق أن أعضاء مجلس ادارة الشركة صوت لصالح زيادة رواتبهم لعام 2018 من 160.000 دولار في السنة إلى 185.000 دولار في السنة ، حيث حصلوا على نصف المبلغ نقدًا والنصف الاخر بشكل أسهم ، كما وتم زيادة راتب رئيس مجلس الإدارة ديفيد دينيسون من 260.000 دولار إلى 330.000 دولار.

خلق المنتخب الكرواتي مفاجأة من العيار الثقيل عندما، عاد في المباراة أمام إنجلترا وخطف بطاقة العبور للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا. وتأهلت كرواتيا إلى النهائي الحلم عقب فوزها بهدفين لهدف واحد على إنجلترا في مباراة مثيرة.

وبدأ المنتخب الإنجليزي بالتسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة من ركلة ثابتة، نفذها تريبير  ببراعة، واستقرت الكرة في الزاوية اليسرى لحارس منتخب كرواتيا. وأشعل الكرواتي إيفان بيريسيتش المباراة، بتسجيله هدف التعادل لمنتخب بلاده عندما تلقى كرة عرضية ليضعها بلمسة واحدة في الشباك الإنجليزية، في الدقيقة (68)، قبل أن ينتهي الوقت الأصلي من المباراة التعادل الإيجابي.

واستمر التعادل في الشوط الإضافي الأول، قبل أن يسجل المهاجم الكرواتي ماريو ماندجوكيتش الهدف الثاني لمنتخب بلده في الدقيقة (109)، لتتأهل بذلك كرواتيا إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها. ويواجه منتخب كرواتيا، الأحد، في المباراة النهائية لمونديال روسيا منتخب فرنسا الذي تأهل على حساب بلجيكا، أمس الثلاثاء.

 ولم يسبق لمنتخب كرواتيا الوصول لنهائي كأس العالم، حيث كان الإنجاز الأكبر لهم هو الحصول على المركز الثالث في مونديال 1998.

تحدث الخبير بشؤون الشرق الأوسط سلمان شيخ، الأحد، عن صفقة أمريكية روسية لإبقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد في السلطة، مقابل إخراج إيران من سوريا. وقال شيخ لـ"سي إن إن" إن "الوجود الإيراني في سوريا أمر مصيري لطهران، والتوصل إلى صفقة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا لإبقاء بشار الأسد في السلطة وإخراج إيران من سوريا لن ينجح".

 

وأوضح أن "هناك أحاديث عن صفقة كبيرة، أولا من الجيد أن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية تتعاونان معا، فنحن نعلم أن التعاون وخصوصا في الملف السوري الذي بات أكبر من سوريا، يتطلب انخراطا أكبر للقوى الدولية وخصوصا أوروبا".

 

 

وأستبعد شيخ "التوصل لاتفاق يستند على إخراج إيران من سوريا، لأن إيران مترسخة هناك، ومن وجهة نظري فإن بقاء إيران في سوريا هو أمر تعتبره طهران استراتيجي ومصيري". ولفت إلى أن إيران "استثمرت أموالا ودماء بصورة هائلة هناك وما تظهره الإشارات في الوقت الحالي هو أنهم مستمرون بالعمل على هذا المشروع بالتحديد".

 

 

ورأى شيخ أن الإدارة الأمريكية السابقة اقترفت خطأ كبيرا بعدم ربط الاتفاق النووي مع طموحات طهران في المنطقة، صارم فيما يتعلق بتصرفات إيران في سوريا وغيرها من الأماكن". واختتم حديثه قائلا إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وغيره من اللاعبين الإقليميين كالسعودية قاموا بالربط بين الأمرين معا".

 

 

يذكر أن صحيفة "الحياة" اللندنية نقلت نهاية حزيران/ يونيو الماضي، عن مصدر دبلوماسي غربي قوله إن "السياسة الأمريكية الجديدة تقضي بانسحاب إيراني كامل من سوريا، وإن هذا الموضوع سيكون من أولويات القمة التي تعقد بين الرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين". وأكد الدبلوماسي الغربي أن "أمريكا منفتحة في مرحلة لاحقة على بقاء رئيس النظام بشار الأسد، ومنحه ضوءا أخضر لاستعادة كل المناطق التي تسيطر عليها المعارضة".

 

تحدثت تقارير صحفية في الأيام الأخيرة عن توصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعرض خيالي من أحد أندية الدوري الصيني. وقالت رونالدو يتوصل بعرض خيالي من أحد أندية الصين "فوتبول إيطاليا" نقلا عن صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن رونالدو رفض عرضا من أحد أندية الصين لضمه لمدة عامين، وبراتب سنوي يصل إلى 100 مليون يورو.

وأضاف الموقع أن رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات، رفض الرحيل إلى الصين والعرض المقدم له بدون تردد. وكشفت تقارير صحفية قبل أيام أن رونالدو توصل إلى اتفاق مع نادي يوفنتوس الإيطالي للإنتقال  إليه في فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

التحق لاعب برشلونة الإسباني باولينو، ومهاجم بيشكتاش التركي، أندرسون تاليسك بصفوف نادي غوانغزو إيفرغراند الصيني لكرة القدم. وأعلن نادي غوانغزو إيفرغراند، اليوم الأحد، عن تعاقده مع باولينو وبيشكتاش بشكل رسمي.

وتعاقد الفريق الصيني مع الدولي البرازيلي ولاعب برشلونة باولينيو (29 عاما) على سبيل الإعارة ليعود بذلك اللاعب مجددا للدوري الصيني من بوابة نفس الفريق الذي تركه في أغسطس/ غشت 2017 مقابل 40 مليون يورو. وأشار الفريق الصيني بأن باوليينو عاد معارا من برشلونة لمدة موسم مع أحقية الشراء مقابل 50 مليون يورو. 

وكتب فريق غوانغزو إيفرغراند عبر موقعه الرسمي: " مرحبا بعودتك باولينيو". وعقب إتمام الصفقة، تحدث باولينيو لموقع جوانزو الرسمي، قائلا: "الدوري الصيني يتطور من عام إلى آخر، وجوانب النمو جيدة للغاية".

وتابع: "بعد التدريب مع جوانزو وبرشلونة، والمنتخب البرازيلي في كأس العالم، حصلت على خبرة جيدة، واخترت العودة للدوري الصيني". وأردف الدولي البرازيلي: "آمل مساعدة جوانزو على حصد الألقاب، وإعطاء الدوري الصيني إثارة أكبر"

ودخل الفريق الصيني الميركاتو الصيفي من أوسع أبوابه بعد حصوله على خدمات الدولي البرازيلي الآخر أندرسون تاليسكا (24 عاما) معارا من نادي بيشكتاش التركي  لمدة 6 أشهر. 

تأهل المنتخب الكرواتي إلى دور نصف نهائي بطولة  كأس العالم لكرة القدم عقب فوزه بركلات الترجيح (4-3) إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2-2). وافتتح دينيس تشيريشيف التسجيل للمنتخب الروسي في شباك كرواتيا بعدما استغل تواجده في مكان سانح للتسديد ووضع الكرة بطريقة جميلة في الزاوية التسعين لمرمى الحارس سوباسيتش.

وأدركت كرواتيا التعادل في الدقيقة 39 بعد انطلاقة من ماندزوكيتش على الجهة اليسرى الذي منح عرضية لكراماريتش ليضعها برأسه في شباك الحارس الروسي إيغور أكينفييف. وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية، وتمكن المنتخب الكرواتي من تسجيل هدف التفوق في الدقيقة 101، بعد كرة من ركنية ورأسية من دوماغوي فيدا مرت على الدفاع وسكنت على يسار الحارس أكنينيف في الشباك.

 وأدرك الروس التعادل في شباك كرواتيا 2-2 بعد تنفيذ مخالفة مباشرة بطريقة رائعة من دزاجويف وماريو فيرنانديز يضع الكرة برأسية جميلة على يمين الحارس سوباسيتش في الشباك. وابتسم الحظ في الركلات الترجيحية لمنتخب كرواتيا الذي سيواجه في دور نصف نهائي المونديال منتخب إنجلترا الذي تأهل بسهولة أمام السويد في المباراة التي جمعت بينهما في وقت سابق اليوم السبت.

تأهل المنتخب الإنجليزي إلى دور نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم عقب فوزه السبت على نظيره السويدي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "سامارا"، برسم منافسات دور ربع نهائي بطولة المقامة حاليا في روسيا. وافتتح المدافع الإنجليزي، هاري ماغوير، التسجيل لمنتخب "الأسود الثلاثة"، في الدقيقة الثلاثين من زمن الشوط الأول، بتسديدة رأسية بعد تمريرة من ضربة ركنية.

وأضاف المنتخب الإنجليزي هدفه الثاني في هذه المواجهة عن طريق اللاعب ديلي آلي في عند الدقيقة الـ 59، بتسديدة رأسية، بعد تمريرة عرضية من زميله جيسي لينغار من الجهة اليمنى. ويواجه منتخب إنجلترا في دور نصف نهائي مونديال روسيا، المنتخب الفائز في مواجهة روسيا وكرواتيا، التي تجرى في وقت لاحق اليوم السبت.

الصفحة 1 من 25