Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *

كندا تودع ضحاياحا بالزهزر وبنصب مؤقت

اجتمع الكنديون في مدينة تورونتو الكندية، لوضع اكاليل الزهور كلمات تذكارية على شكل رسائل على نصب تذكاري مؤقت في موقع الحادث الاليم والذي ادى الى استشهاد 10 أشخاص، وإصابة 16 آخرين . ووجه القضاء الكندى 13 تهمة بينهم القتل العمد لسائق شاحنه صغيرة يدعى اليك ميناسيان ، حيث اتهم بالقتل العمد فى تنفيذ الهجوم ، بينما اكدت السلطات بأن العمل كان نتيجة عقدة نفسية للقاتل وقالت ان هذا العمل لا يستهدف الأمن القومي لكندا وليس له علاقة بأي تنظيمات تدعم الارهاب العالمي.

الجدير بالذكر ان ميناسيان كان قد روج لهذا العمل من خلال صفحتة على فيسبوك قبل القيام به بأشارة منه الى اليوت روجير الذي وجهت الاتهامات له بأطلاق النار في سانتا باربارا في ولاية كاليفورنيا الامريكية عام 2014 مما ادى الى مصرع 6 اشخاص وكان الدافع هو كراهيته للنساء ، كما اعلن عن عملية مانسيان انها ايضا حصلت لنفس السبب. 

دعواتنا للشهداء بالرحمة ولذويهم الصبر والسلوان ونخص بالذكر الشهيد الاردني منير نجار الذي كان احد ضحايا هذا الحادث والذي كان يقضي فترة زيارة في كندا ليلاقي ولده علي النجار فكانت تلك النهاية الحزينة . 

Picture By: Nathan Denett         

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل في الأحد, 29 April 2018 22:08
فريق النشر

كادر عمل التحرير الالكتروني في تلفزيون الجالية القناة العربية الاولى والوحيدة في كندا يقدم لكم كل مايهمكم من اخبار كندية وعالمية وعربية ، نعمل على مدار الساعة لتقديم افضل ما نستطيع من خدمات اعلامية بحيادية واحترافية، بأمكانكم الاتصال بفريق التحرير عبر edittor@aljaleya.tv، ارسلوا مقالاتكم وارائكم لاننا نهتم بسماعها ونشرها.

ملاحضة: ليس كل ما ينشر يعبر عن رأي القناة 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

CANADA WEATHER