Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *

واشنطن تعلن إرسال فرنسا قوات خاصة إلى سوريا إسنادا للقوات الأمريكية

أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الخميس أمام الكونغرس أن فرنسا أرسلت جنودا من قواتها الخاصة إلى سوريا خلال الأسبوعين الماضيين لتعزيز القوات الأمريكية شمال شرقي سوريا. وأضاف ماتيس أن القتال ضد تنظيم داعش "مستمر حاليا"، وأن العمليات العسكرية للتحالف الدولي ستتكثف أيضا على الجانب العراقي من الحدود مع سوريا.

وحول انسحاب القوات الأمريكية من سوريا قال ماتيس: "في الوقت الحالي لن ننسحب وستشهدون جهدا إضافيا في وادي الفرات في الأيام المقبلة ضد ما تبقى من داعش". وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد قال خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض الثلاثاء: "قررنا زيادة مساهمتنا في قوات التحالف، ونحن نشارك بشكل كامل في الحرب على داعش".

وفي ختام مؤتمر دولي عقد الخميس في باريس تحت شعار وقف تمويل الإرهاب، قال ماكرون: "فرنسا ستبقى ملتزمة بالتحالف الدولي والسلطات العراقية وقوات سوريا الديموقراطية طالما بقي ذلك ضروريا". وتشارك فرنسا في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق وسوريا بمقاتلات ومدفعية وقوات خاصة تقدم المشورة للمقاتلين الأكراد.

المصدر: وكالات 

قيم الموضوع
(1 تصويت)
آخر تعديل في الأحد, 29 April 2018 22:14
فريق النشر

كادر عمل التحرير الالكتروني في تلفزيون الجالية القناة العربية الاولى والوحيدة في كندا يقدم لكم كل مايهمكم من اخبار كندية وعالمية وعربية ، نعمل على مدار الساعة لتقديم افضل ما نستطيع من خدمات اعلامية بحيادية واحترافية، بأمكانكم الاتصال بفريق التحرير عبر edittor@aljaleya.tv، ارسلوا مقالاتكم وارائكم لاننا نهتم بسماعها ونشرها.

ملاحضة: ليس كل ما ينشر يعبر عن رأي القناة 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

CANADA WEATHER