Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *

ترودو يأكد: لن نشارك في عمل عسكري على سوريا

 أكد رئيس الحكومة الفدرالية جوستان ترودو أن كندا لا تنوي المشاركة في عمل عسكري جديد في سوريا. حيث اشر بأن كندا تشارك في شمال العراق ضد تنظيم الدولة الإسلامية، ولدينا تواجد اعلن عنه في مالي، وتواجد في لاتيفيا ضد الروس لصالح منظمة حلف شمال الأطلسي، وردا على سؤال طرح من قبل راديو كندا في مقابلة خاصة:

لا نفكر بالتواجد في سوريا وشدد بأن كندا تقوم بتوفير المساعدات الإنسانية ونعمل دبلوماسياً وسياسياً من أجل إيجاد حلول.

وأضاف ترودو أنه قلق من الوضع في سوريا وأشار إلى أن كندا ستظل ثابتة مع حلفائها سعياً لمواجهة جرائم الحروب هذه، تلك الجرائم ضد الإنسانية" التي ارتكِبت منذ بدء النزاع في سوريا. وأُجريت المقابلة مع رئيس الحكومة الكندية بعد أن كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن عن قرار وشيك بشأن ضربة في سوريا، لكن قبل أن يؤكد اليوم أنه ينوي فعلاً توجيه صواريخ إلى سوريا رداً على هجوم مزعوم بالأسلحة الكيميائية على مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية.

وكانت الحكومة الكندية في اوتاوا قد نددت بهذا الهجوم الذي تعرضت له دوما يوم السبت الفائت والذي أسفر عن مقتل نحو من 70 شخصاً، واتهمت، أسوة بالولايات المتحدة ودول أخرى، الحكومة السورية ينفي أن يكون شن أي هجوم بالأسلحة الكيميائية على دوما، مؤكداً أنه دمّر ترسانته الكيميائية عام 2013 إثر اتفاق روسي أميركي حول هذا الشأن.

يشار إلى أن أوتاوا أعلنت الشهر الفائت أنها ستدعم بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في هذا البلد الإفريقي مينوسما" MINUSMA على امتداد سنة بست مروحيات وعدد من الجنود، مناصفة بين الرجال والنساء، رجّحت مصادر مطلعة أن يتراوح بين 200 و250 عنصراً. وموعد بدء هذه المهمة الكندية الصيفُ المقبل.

المصدر: راديو كندا الدولي - عدل من قبل كادر النشر في تلفزيون الجالية

قيم الموضوع
(1 تصويت)
آخر تعديل في الأحد, 29 April 2018 22:09

مواضيع ذات صلة

  • محامي كلينتون في "الفضيحة الجنسية" سيدافع عن ترامب ضد تهم الدعم الروسي له محامي كلينتون في "الفضيحة الجنسية" سيدافع عن ترامب ضد تهم الدعم الروسي له
    كشف البيت الأبيض عن أن تاي كوب، محامي الرئيس الحالي، دونالد ترامب، قرر الاستقالة في نهاية الشهر الجاري من مهمة الدفاع عنه بوجه تهم الدعم الروسي له في السباق الرئاسي عام 2016. وبحسب بيان للبيت الأبيض، فإن تاي كوب، محامي ترامب المعني بالتعامل مع التحقيق الخاص في مسألة التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية سيستقيل نهاية الشهر الجاري.
     
    وذكرت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن المحامي أبلغ كبير موظفي البيت الأبيض، جون كيلي، بقراره هذا الأسبوع الماضي، موضحة أن المحامي إيميت فلود، الذي كان يمثل الرئيس الأسبق بيل كلينتون في قضية تحرشه الجنسي بمتدربة البيت الأبيض، مونيكا لوينسكي، سيحل محل كوب.
  • ترودو يدعو الكنديين إلى "عدم العيش في الخوف" بعد حادث الدهس في تورنتو ترودو يدعو الكنديين إلى "عدم العيش في الخوف" بعد حادث الدهس في تورنتو

    دعا الثلاثاء رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مواطنيه إلى "عدم العيش في الخوف" غداة حادث دهس بشاحنة صغيرة في أحد شوارع تورنتو أدى إلى مقتل عشرة أشخاص. ووجهت محكمة كندية عشر تهم بالقتل العمد إلى منفذ العملية.

    حث رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الثلاثاء الكنديين إلى "عدم العيش في الخوف" وقال ترودو قبل انطلاق اجتماع لمجلس الوزراء في أوتاوا "يجب ألا نبدأ في العيش في الخوف أو الشكوك بشكل يومي حين نتنقل في مدننا".

    تصريحات ترودو تأتي غداة حادث دهس قتل خلاله رجل بشاحنته الصغيرة عشرة من المارة وأصاب 15 آخرين.

    ووصف رئيس الوزراء الحادث بـ "الهجوم الذي لا معنى له" مضيفا أن "الكنديين عبر البلاد يشعرون بالصدمة والحزن إزاء هذا الهجوم ".

    المثدر: فرانس بريس

  • زيادة مرتقبة في اسعار الوقود في كندا زيادة مرتقبة في اسعار الوقود في كندا

    اشار محلل عبر الموقع الالكتروني Gasbuddy.com “دان ماكتيغ” Dan_McTeague الى امكانية ارتفاع اسعار الوقود في محطات الخدمة ابتداءً من الثالث او الرابع من نيسان الحالي كما جرت عليه العادة خلال هذه الفترة من كل سنة.

    وتوقع المحلل ان تصل الزيادة الى اربعة سنتات مما يعني ان معدل سعر الوقود قد يصل الى نحو 1.30 دولار لليتر البنزين الواحد ولم يستبعد ان تصل الاسعار الى 1.40 دولار. واشار ماكتيغ الى ان اسعار الوقود تختلف من موسم الى آخر وبأن الوقود المتوفر خلال فصل الشتاء يشتعل بسهولة للسماح للسيارات بالاقلاع بسرعة عندما تكون درجات الحرارة متدنية وبالمقابل فإن خلال اشهر الصيف الحار تُضاف مواد الى الوقود للحؤول دون سرعة اشتعاله في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

    واشار الخبير الى ان الاسعار حالياً في مدينة تورنتو اكثر ارتفاعاً في الوقت الراهن بواقع 23 سنتاً عما كانت عليه خلال الفترة نفسها من العام الماضي. ودعا ماكتيغ اصحاب السيارات الى الاستفادة من الاسعار المنخفضة خلال الساعات المتأخرة من المساء نظراً للتفاوت الكبير في الاسعار عما هي عليه عادة.

    المصدر: إذاعة الشرق الأوسط في كندا 

  • مقاضاة طبيب كندي بسبب استخدامه حيواناته المنوية لتلقيح مريضاته مقاضاة طبيب كندي بسبب استخدامه حيواناته المنوية لتلقيح مريضاته

    رفع عشرات الأشخاص دعوى قضائية ضد طبيب الكندي نورمان باروين، المتخصص في التخصيب، متهمين إياه باستخدام حيواناته المنوية وأخرى مجهولة للمساعدة في حمل أمهاتهم. وقال محامون إن 11 شخصا على الأقل يزعمون إن باروين والدهم البيولوجي. ورفع هؤلاء دعوى قضائية جماعية نيابة عن 50 شخصا أنجبتهن مريضات سابقات ولا يتطابق حمضهم النووي مع أبائهم البيولوجيين. وفي نوفمبر/تشرين الثاني، رُفعت دعوى قضائية ضد باروين بعدما أظهر اختبار للحمض النووي أنه والد ابنة إحدى مريضاته السابقات.

    وتعود الحالات التي تشملها الدعوى إلى فترة السبعينيات، وتضم مرضى سابقين في عيادتين على الأقل بمدينتي أوتاوا وأونتاريو، وهما برودفيو للخصوبة ومستشفى أوتاوا العام. ورفض كارين هامواي، محامي باروين، التعليق على الاتهامات الأخيرة. وقال المحاميان بيتر كرونين وفرانس مون إنهما وجدا 11 شخصا على الأقل ممن ذهب آباؤهم إلى باروين لتلقي علاج للخصوبة، ويقولون إنهم أطفاله البيولوجيون بحسب اختبارات الحمض النووي، مشيرين إلى أن بعض الحالات يفترض أنهم لقحوا بحيوان منوي من متبرع مجهول بينما لقحت حالات أخرى من زوج الأم. وأشار المحاميان إلى عثورهما كذلك على 16 شخصا آخرين يُفترض أنهم نتاج عملية تلقيح باستخدام حيوانات أبائهم المنوية، بينما كشفت اختبارات الحمض النووي عدم مطابقتهم بيولوجيا مع أبائهم.

    وقالا إن هناك 35 شخصا آخرين يفترض أنهم نتاج عملية تلقيح من متبرع مجهول لكن يُحتمل عدم مطابقتهم بيولوجيا مع هذا المتبرع. وظهرت التقارير بشأن الاتهامات لأول مرة في نوفمبر/تشرين ثانٍ عندما رفع دانيال ودفينا ديكسون وابنتهما ريبيكا دعوى مدنية ضد باروين. وقررت الأسرة رفع الدعوى بعد علمها بأن ريبيكا ليست ابنة ديكسون البيولوجية. كان ديسكون وزوجته قد تواصلا مع باروين عام 1989 كي يساعد الزوجة في الحمل، وولدت ريبيكا بعد ذلك بعام.

    وقالت الدعوى إن "(دفينا) شعرت بالقلق لأنها وزوجها دانيال لديهما عيون زرقاء بينما ريبيكا عينها بنية". وقالا إنهما وجدا بعد ذلك فتاة يُرجح أنها أخت غير شقيقة لريبيكا كانت أمها إحدى مريضات الطبيب باروين. وفي عام 2013، عوقب باروين لتلقيحه صناعيًّا ثلاثة مرضى بحيوان منوي خاطئ في عيادته بأوتاوا. ولم يصدر حكم قضائي حتى الآن بشأن أي من المزاعم الأخيرة ضد باروين. مقترن محرر هتمل الفوري. يرجى شراء ترخيص اشتراك هتملغ لإيقاف إضافة الرسائل الترويجية إلى المستندات التي تم تعديلها.

    المصدر: بي بي سي العربية

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

CANADA WEATHER