Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *

مقاطعة ألبرتا تحتفل بالفرنكوفونية

كشف منظمو الاحتفالات بالفرنكوفونية في ألبرتا خلال اجتماع سنوي للمنظمة عن البرنامج الاحتفالي الذي سيتوفر للزوار هذه السنة ويشار إلى أن هذه المناسبة هي التاسعة والعشرون من نوعها هذه السنة لكنها ككل عام تجذب إليها العديد من المحتفلين للتمتع بما يقدم لهم من أنشطة مثيرة للاهتمام. ويعرب رئيس مجلس إدارة عيد الفرنكوفونية في ألبرتا إتيان آلاري عن اعتقاده بأن هذا العيد بالنسبة لهذه السنة أصبح أكثر حيوية بعد أن تم إدخال المزيد من الأنشطة الجديدة عليه بهدف تحديثه .

وتابع قائلا: نحن نلاحظ جيلا جديدا من سكان ألبرتا من الناطقين بالفرنسية والشغوفين بها وكانوا في سنوات ماضية قد احتفلوا بهذه المناسبة مع أهلهم عندما كانوا أطفالا وها هم اليوم شباب وشابات سيشاركون بدورهم في هذه الاحتفالات طيلة نهاية الأسبوع.

وتتضمن الأنشطة مباريات في الهوكي ومسيرات في الغابات بالإضافة لما يقرب من ستين نشاطا مختلفا يشد الانتباه ويجذب إليه جموع المحتفلين. وسيكون عنوان الاحتفالات بالنسبة لهذه السنة البيئة ومن المتوقع أن يدعو منظموها المدعوين لإعادة النظر بنمط عيشهم اليومي بهدف الحفاظ على الكرة الأرضية.

المصدر: راديو كندا/راديو كندا الدولي

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل في الأحد, 29 April 2018 22:09
فريق النشر

كادر عمل التحرير الالكتروني في تلفزيون الجالية القناة العربية الاولى والوحيدة في كندا يقدم لكم كل مايهمكم من اخبار كندية وعالمية وعربية ، نعمل على مدار الساعة لتقديم افضل ما نستطيع من خدمات اعلامية بحيادية واحترافية، بأمكانكم الاتصال بفريق التحرير عبر edittor@aljaleya.tv، ارسلوا مقالاتكم وارائكم لاننا نهتم بسماعها ونشرها.

ملاحضة: ليس كل ما ينشر يعبر عن رأي القناة 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

CANADA WEATHER