Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *

السلطات الكندية تجري تحقيقا مع شركة فيسبوك

قال مكتب مفوض الخصوصية في كندا إنه سيجري تحقيقا مشتركا مع سلطات حماية الخصوصية في برتش كولومبيا البريطانية، بشأن شركتي فيسبوك و"أغريغيت آي كيو" الكندية بخصوص استغلال بيانات مستخدمي خدماتهم من المسجلين لديهم.

وقال المكتب، أن التحقيق الذي يوسع نطاق تحقيقين حاليين سينظر فيما إذا كانت الشركتان انتهكتا قواعد خصوصية الأفراد، حيث كان مكتب مفوض الخصوصية بدأ تحقيقا بشأن "موقع فيسبوك" في شهر مارس بعدما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية و"الأوبزرفر" البريطانية أنباء عن أن شركة "كمبردج أناليتيكا" للاستشارات السياسية ربما تبادلت على نحو غير مشروع معلومات شخصية تخص ما يصل إلى 87 مليونا من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي.

وقالت "فيسبوك" كندا، الأربعاء، إن "كمبردج أناليتيكا" استخدمت بيانات أكثر من 600 ألف كندي بصورة غير قانونية. ويجري مكتب مفوض الخصوصية في كولومبيا البريطانية تحقيقا منفصلا، فيما إذا كانت شركة "أغريغيت آي كيو" قد انتهكت قواعد الخصوصية الشخصية من خلال دورها في حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

المصدر: رويترز

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل في الأحد, 29 April 2018 22:09
فريق النشر

كادر عمل التحرير الالكتروني في تلفزيون الجالية القناة العربية الاولى والوحيدة في كندا يقدم لكم كل مايهمكم من اخبار كندية وعالمية وعربية ، نعمل على مدار الساعة لتقديم افضل ما نستطيع من خدمات اعلامية بحيادية واحترافية، بأمكانكم الاتصال بفريق التحرير عبر edittor@aljaleya.tv، ارسلوا مقالاتكم وارائكم لاننا نهتم بسماعها ونشرها.

ملاحضة: ليس كل ما ينشر يعبر عن رأي القناة 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

CANADA WEATHER