Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *

ارتفاع الدولار يحبس الذهب قرب أدنى مستوياته

تأرجحت أسعار الذهب الخميس قرب أدنى مستوى لها في خمسة أسابيع في الوقت الذي يثبط فيه ارتفاع الدولار وزيادة في عوائد السندات الأميركية الإقبال على شراء المعدن النفيس. ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1317.66 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول في السوق الأميركي، بينما انخفضت العقود الأميركية للذهب 4.90 دولار أو ما يعادل 0.4 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1317.90 دولار للأوقية. ودفعت المخاوف من تنامي إصدارات الدين الحكومي الأميركي والضغوط التضخمية الناتجة عن زيادة أسعار النفط هذا الأسبوع عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات فوق ثلاثة بالمئة لأول مرة في أربع سنوات.

ويقلص ذلك الإقبال على الذهب، الذي لا يدر عائدا، ويساهم في دفع الدولار إلى أعلى مستوياته منذ يناير، مما يزيد تكلفة المعدن النفيس على حائزي العملات الأخرى بخلاف الدولار. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.07 بالمئة إلى 16.53 دولار للأوقية بعد ان هبطت إلى أقل مستوى في أكثر من أسبوعين عند 16.41 دولار. وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 907.40 دولار للأوقية بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر عند 901 دولار. وصعد البلاديوم 0.75 بالمئة إلى 984.80 دولار للأوقية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل في الأحد, 29 April 2018 22:11
فريق النشر

كادر عمل التحرير الالكتروني في تلفزيون الجالية القناة العربية الاولى والوحيدة في كندا يقدم لكم كل مايهمكم من اخبار كندية وعالمية وعربية ، نعمل على مدار الساعة لتقديم افضل ما نستطيع من خدمات اعلامية بحيادية واحترافية، بأمكانكم الاتصال بفريق التحرير عبر edittor@aljaleya.tv، ارسلوا مقالاتكم وارائكم لاننا نهتم بسماعها ونشرها.

ملاحضة: ليس كل ما ينشر يعبر عن رأي القناة 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

CANADA WEATHER