Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *

اونتاريو: المحافظون في الطليعة مع اقتراب موعد الانتخابات

أظهر استطلاع للرأي تقدّما ساحقا لحزب المحافظين المحلّي في اونتاريو على الحزب الليبرالي المحلّي الحاكم في كبرى المقاطعات الكنديّة من حيث عدد السكّان. وجاء في الاستطلاع الذي أجرته مؤسّسة مينستريت ريسورتش Mainstreet Research  أنّ 47 بالمئة من المستطلعة آراؤهم يؤيّدون حزب المحافظين المحلّي بزعامة دوغ فورد، مقابل 26،2 للحزب الليبرالي بزعامة رئيسة الحكومة كاثلين وين و 18،6 بالمئة للديمقراطيّين الجدد و6،4 بالمئة لحزب الخضر.

ولكنّ شعبيّة دوغ فورد و متدنيّة جدّا حسب الاستطلاع  وبلغت 11،1 بالمئة في حين نالت كاثلين وين الزعيمة الليبراليّة ورئيسة حكومة اونتاريو 40 بالمئة من التأييد.  ويتوقّع كويتو ماجي رئيس مؤسّسة مينستريت ريسورتش أن يحقّق حزب المحافظين فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعيّة التي تجري في اونتاريو في السابع من حزيران يونيو المقبل. وقد شمل الاستطلاع  الذي جرى في السابع عشر والثامن عشر من آذار مارس الجاري 2003 أشخاص وبلغت نسبة هامش الخطأ فيه 2،19 بالمئة. ويشار إلى أنّ رئيسة الحكومة الليبراليّة كاثلين وين تولّت منصبها في شباط فبراير 2013 على رأس حكومة اونتاريو التي يتعاقب فيها رؤساء حكومة ليبراليّون منذ خمس عشرة سنة.

المصدر: راديو كندا الدولي

قيم الموضوع
(0 أصوات)
فريق النشر

كادر عمل التحرير الالكتروني في تلفزيون الجالية القناة العربية الاولى والوحيدة في كندا يقدم لكم كل مايهمكم من اخبار كندية وعالمية وعربية ، نعمل على مدار الساعة لتقديم افضل ما نستطيع من خدمات اعلامية بحيادية واحترافية، بأمكانكم الاتصال بفريق التحرير عبر edittor@aljaleya.tv، ارسلوا مقالاتكم وارائكم لاننا نهتم بسماعها ونشرها.

ملاحضة: ليس كل ما ينشر يعبر عن رأي القناة 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

CANADA WEATHER