Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *

تقليدُ أول كندي بمنصب نائب قائد قوة الامم المتحدة في كوريا

قالت وزارةُ الدفاع الكندية اليوم إن ضابطاً كندياً كبيراً سيتقلد منصب  نائب قائد قوة الأمم المتحدة المتواجدة في كوريا. وعليه سيغدو  الجنرال “واين اير” Wayne_Eyre أول ضابط عام غير اميركي الجنسية يشغل هذا المنصب منذ إنشاء قيادة المقر الدولي قبل 68 عاماً. هذا التعيين يأتي قبل قمة تاريخية مرتقبة بين الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” ونظيره  الكوري الشمالي “كيم جونغ أون”.

 هذا وتشرفُ قيادة الأمم المتحدة على القوات المتعددة الجنسيات التي حاربت الحرب الكورية في الفترة ما بين 1950-1953 وتعمل كآلية يمكن من خلالها التذكير بالدول في حالة اندلاع القتال في شبه الجزيرة المتنازع عليها. علماً انه ومع تصاعد التوتر بشأن تجارب الصواريخ النووية والباليستية الكورية الشمالية، اكتسبت قيادة الأمم المتحدة أهمية أكبر. جدير بالذكر ان وزارة الدفاع  الكندية قالت في بيان لها إن كندا ستزيدُ من مساهمتها في القيادة من ستة إلى 15 ضابط أركان هذا الصيف.

 اما الجنرال اير  فقد قال في بيان  له انه يتطلع الى مواجهة التحدي  الجديد مؤكداً حماسه لهذا المنصب. اير قال إن كندا ملتزمة بالحفاظ على السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية وفي جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ . وقال قائد الجيش الكندي، الجنرال “جوناثان فانس” Jonathan_Vance، إن المساهمة الأكبر، بما في ذلك تعيين إير، توضح أن كندا  تقوم بدورها من أجل السلام والأمن العالميين.

المصدر: اذاعة الشرق الاوسط 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل في الثلاثاء, 15 May 2018 03:03
فريق النشر

كادر عمل التحرير الالكتروني في تلفزيون الجالية القناة العربية الاولى والوحيدة في كندا يقدم لكم كل مايهمكم من اخبار كندية وعالمية وعربية ، نعمل على مدار الساعة لتقديم افضل ما نستطيع من خدمات اعلامية بحيادية واحترافية، بأمكانكم الاتصال بفريق التحرير عبر edittor@aljaleya.tv، ارسلوا مقالاتكم وارائكم لاننا نهتم بسماعها ونشرها.

ملاحضة: ليس كل ما ينشر يعبر عن رأي القناة 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

CANADA WEATHER