Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *

ميركل لا تستبعد اتفاقا للتجارة بين الاتحاد الأوروبي وأميركا

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الجمعة، إنها لا تستبعد اتفاقا ثنائيا للتجارة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، مضيفة أن منظمة التجارة العالمية غير قادرة على إنتاج اتفاقيات متعددة الأطراف. وتحدثت المستشارة الألمانية في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قائلة: "نريد تجارة تتماشي من النظام التجاري المتعدد الأطراف لمنظمة التجارة العالمية، لكننا نعترف أيضا بأن منظمة التجارة العالمية كانت غير قادرة على إنجاز اتفاقية دولية لسنوات".

ونقلت "رويترز" عن ميركل بأنها لا تستبعد مفاوضات ثنائية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. ومن جانبه، قال ترامب إنه ملتزم بمعالجة حالات الخلل في التجارة بين الولايات المتحدة وأوروبا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل في الأحد, 29 April 2018 22:12

مواضيع ذات صلة

  • لأول مرة.. رصد شكل جديد غامض من الحمض النووي داخل خلايا بشرية
    ضمن طب
    لأول مرة.. رصد شكل جديد غامض من الحمض النووي داخل خلايا بشرية

    تمكن علماء من تحديد بنية جديدة للحمض النووي داخل الخلايا البشرية الحية المعروفة باسم "i-motif". ويشبه هذا الشكل الجديد "عقدة" ملتوية من الحمض النووي DNA، بدلا من الحلزون المزدوج المعروف الذي وصفه، جيمس واتسون وفرانسيس كريك، لأول مرة. واقترح العمل المخبري سابقا وجود الحمض النووي في هذا الشكل، ولكن هذه هي المرة الأولى الذي يُلاحظ فيه في الخلايا الحية. وأوضح العلماء أنهم ليسوا متأكدين تماما من وظيفة "i-motif"، ولكنهم يشكون في أنها تشارك في عملية "قراءة" تسلسلات الحمض النووي وتحويلها إلى مواد مفيدة.

    وبهذا الصدد، قال البروفيسور دانييل كريست، عالم الأحياء الجزيئية في معهد غارفان للأبحاث الطبية، والذي شارك في الدراسة: "عندما يفكر معظمنا في الحمض النووي ترد إلى أذهاننا صورة الحلزون المزدوج. ويذكرنا هذا البحث الجديد بوجود هياكل DNA مختلفة تماما، ويمكن أن تكون مهمة لخلايانا". ومن أجل تحديد المواقع داخل الخلايا البشرية، صمم العلماء مسابير صغيرة يمكنها التعرف على عقدة الحمض النووي. وتم إجراء البحث باستخدام الأجسام المضادة: جزيئات على شكل Y ترتبط بمواد معينة. وفي هذه الحالة، تم تصميم الجسم المضاد بحيث يلتصق مع i-motifs، ولكن ليس مع أي شكل آخر من الحمض النووي. وأضاف العلماء الصبغات الفلورية إلى المسابير المضادة، ما يعني قدرتهم على رصد مواقع محددة في الخلايا. وعند تطبيق الاختبارات على 3 أنواع مختلفة من الخلايا البشرية، رصدوا بقعا خضراء فلورية تظهر في نواة كل خلية ينظرون إليها. وفي حين لوحظت "i-motif" سابقا في ظروف اصطناعية ضمن المختبرات، لم يكن من الواضح قبل هذا العمل ما إذا كانت موجودة في الخلايا الحية. ونُشرت نتائج البحث في المجلة العلمية "Nature Chemistry".

    وتتكون السلسلة التقليدية من الحمض النووي من "أزواج القاعدة". ويذكر أن اللبنات الأساسية للحلزون المزدوج هي 4 مواد تسمى القواعد: الأدينين والثايمين والسيتوزين والغوانين. وبشكل عام، يتشكل هيكل الجزيء من ربط الأدينين مع الثايمين وربط السيتوزين مع الغوانين، ولكن الحال ليس كذلك مع "i-motif". ويعتقد العلماء أيضا أن هذه الطبيعة الغريبة هي السبب في أن هذا النوع من الحمض النووي، قد استعصى عليهم لفترة طويلة. وقال البروفيسور، مارسيل دينغر، الذي شارك في الدراسة إن "i-motif عبارة عن عقدة من الحمض النووي تتكون من 4 نقاط. في بنية العقدة، ترتبط رسائل cytosine الموجودة على السلسلة نفسها من الحمض النووي مع بعضها البعض، لذلك يختلف ذلك كثيرا عن الحلزون المزدوج".

     

  • مدينة البتراء الاردنية مدينة التاريخ والحضارات القديمة مدينة البتراء الاردنية مدينة التاريخ والحضارات القديمة

    مدينة البتراء: هي واحدةٌ من المدن التاريخيّة والأثرية التي تأسّست في العام 312 قبل الميلاد، وتقع في الجهة الجنوبية من المملكة الأردنيّة الهاشميّة، وتحديداً على منحدارت جبل المذبح، وتبعد عن مدينة عمّان العاصمة مسافة 225 كيلومتراً، وتتبع إدارياً إلى محافظة معان، وكانت المدينة قديماً عاصمةً لمملكة الانباط القديمة، ولقبت باسم (المدينة الوردية) بسبب ألوان صخورها الوردية.

    المواقع الأثرية داخل البتراء

    السيق: هوعبارةٌ عن طريقٍ رئيسيٍّ مشقوقٍ بالصخر يوصل إلى المدينة، ويبلغ طوله 1200مترٍ، وعرضه بين 3 إلى 12 متراً، وارتفاعه 80 متراً.

    الخزنة: تعتبر من أشهر وأهمّ المعالم الموجودة في البتراء، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى اعتقاد البدو بأنّها تحتوي كنزاً، وتتألّف الخزنة من طابقين كلّ طابق ارتفاعه 39 متراً، وبعرض 25 متراً، كما تتألّف من ثلاث حجرات.

    مسرح البتراء: يعتبر من أكبر المباني فيها، وقد شيّد في القرن الأوّل الميلاديّ، وشكله مثل نصف الدائرة، ويتّسع إلى عشرة آلاف شخص.

    الدير: يعود تاريخه إلى النصف الأوّل من القرن الأول قبل الميلاد، ويتألف من طابقين. قصر البنت: ويعرف أيضاً باسم (قصر بنت فرعون)، شيد في القرن الأوّل قبل الميلاد. المحكمة: تتألّف من عدّة واجهاتٍ هامةٍ كقبر الجرة.

    المعبد الكبير: يعتبر من أضخم المباني المشيدة فيها، ويقع في جهة الجنوب من الشارع المعبّد.

    المذبح: ترجع أصوله إلى الآدوميين، واستعمل كصلة وصلٍ أيام الحكم الصليبيّ بين قلعة الوعيرة، وقلعة الحبيس.

    مواقع أخرى: معبد البستان، وقبر المسلات، ومقابر الملوك، وضريح الجنديّ الرومانيّ، والقاعة الجنائزية، ومعبد الأسود المجنحة، ومدفن الحرير، وقبر القصر، ومدفن سكستوس فلورنتينوس، وقبر الرينيسانس، والقبر الكورنثي. من تاريخ مدينة البتراء استوطنها البشر بين العام 1200 والعام 539 قبل الميلاد. ضُمّت المدينة إلى أملاك الرومان في العام 106م. تعرّضت إلى زلزالٍ في العام 746م والعام 748م أدى إلى إفراغها من السكان. خلال الفترة العثمانيةّ بقيت المدينة في سبات، وفي العام 1812م أعيد اكتشافها من جديد.

    اقتصاد مدينة البتراء: اعتمد اقتصاد مدينة البتراء على معدن النحاس الذي شكّل عصب الحياة الاقتصاديّة فيها، وصناعة الفخار، وقطاع التجارة؛ حيث كانت محطةً لاستراحة القوافل التجارية، وقطاع الزراعة الجافّة، أمّا اليوم فيعتمد اقتصادها على القطاع السياحيّ؛ حيث تعتبر من أهمّ المواقع السياحيّة الجاذبة للسيّاح، وتمّ اخيارها لتكون ضمن قائمة عجائب الدنيا السبعة.

    معلومات عامة: سميت البتراء قديماً باسم (سلع).

    دخلت المدينة في لائحة التراث العالميّ التي تتبع اليونسكو في العام 1985م .

    تحتوي المدينة على الكثير من من أنواع النباتات كالصدح، والعنصل، والعشار الباسق، والسوسن، وعلى الكثير من أنواع الحيوانات كالحمير، والخيول، والماعز، والجمال.

  • تراجع إنتاج السيارات في بريطانيا تراجع إنتاج السيارات في بريطانيا

    تراجع إنتاج السيارات في المملكة المتحدة، أكثر من 6 بالمئة خلال الشهور الثلاثة الأولى من عام 2018، حيث يسود القطاع القلق بشأن مستقبل سيارات الديزل وآفاق التصدير بعد انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي. وأنتج مصنعو السيارات 440 ألفا و426 سيارة في الفترة بين يناير ومارس، بانخفاض 6.3 بالمئة على أساس سنوي.

    وفي شهر مارس وحده، تسارعت وتيرة الانخفاض على أساس سنوي إلى 13.3 بالمئة، حيث تسبب الطقس السيء في اضطراب سلاسل الإمداد. وقال الرئيس التنفيذي لجمعية مصنعي وتجار السيارات، مايك هويس: "الانخفاض بمعدل في خانة العشرات في تصنيع السيارات، أمر مقلق جدا"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز. ويجري تصدير 4 من كل 5 سيارات مصنوعة في بريطانيا، لكن الانخفاض الفصلي قاده انخفاض في الإنتاج المخصص للسوق المحلية، الذي انخفض 14.1 بالمئة، مقابل تراجع بنسبة 4 بالمئة في السيارات المصنوعة للتصدير. وذكرت مصادر في القطاع أن نيسان وجاغوار لاند روفر تخفضان الوظائف، وعزت السبب في ذلك إلى نقص الطلب المحلي على سيارات الديزل على وجه الخصوص. وتعزز بيانات الخميس، المؤشرات التي ترجح تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني في البيانات الأولية للناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول والمقرر إعلانها الجمعة.

  • طريقة مبتكرة لتأمين منزل المرأة الوحيدة طريقة مبتكرة لتأمين منزل المرأة الوحيدة

    تٌعتبر المرأة التي تسكن بمفردها فريسة سهلة للاعتداء عليها أو سرقة منزلها وذلك لعدم قدرتها على حماية نفسها وممتلكاتها، ولكن وبعد ابتكار طريقة فريدة من نوعها أصبح دخول منزل المرأة الوحيدة أمر شبه مستحيل. وقد عمدت شركة لإدارة المباني في اليابان إلى تطوير وسيلة لتحقيق هذه الغاية من خلال ظهور ظلّ شاب من وراء الستار قوي البنية وهو يتمرَّن على الملاكمة، وهو ما يكفي لجعل أي لصٍّ يحوم حول المنزل يفكر مرتين قبل الإقدام على اقتحامه.

    ويتضح في الداخل أن الظلَّ ما هو إلا صورة من إعداد آلة عرض بروجكتور طوَّرتها الشركة قصد حماية المنازل التي تعيش فيها نساء بمفردهن من السرقة. ولا تزال فكرة 'الرجل وراء الستار' في مرحلتها التجريبية، وسيتم ربط الهاتف الذكي بآلة عرض، كي يظهر ظلُّ رجل يؤدي أنشطة حركية مختلفة من وراء الستار. وسيكون بإمكان العميلة الاختيار بين عشرات المشاهد التي تريدها أن تظهر من وراء الستار لردع اللصوص ومن بينها التدرب على الملاكمة أو الكاراتيه أو حتى التلويح بمضرب بيسبول. كما يمكن للمرأة الوحيدة استكمال الصورة بجعل الظل يظهر وهو يرتدي ملابسه أو يعزف على الغيتار، أو حتى ينظف المنزل بمكنسة كهربائية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

CANADA WEATHER