Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *

الاربعاء 16/5/5018 اول ايام شهر رمضان المبارك

طبقا للحسابات الفلكية سيكون شهر شعبان لهذا العام 1439 عدد ايامه 29 يوم وأخره سيكون يوم الثلاثاء 15 مايو 2018، وعليه سيكون أول ايام شهر رمضان 1439 فى الدول الغربية ومعظم الدول العربية والاسلامية يوم 16او 17مايو 2018، وطبقا للحسابات الفلكية ايضا سيكون عدد ايام شهر رمضان 2018 كاملة ثلاثون يوما، وعليه سيكون أول أيام عيد الفطر 2018 هو يوم الجمعة 15 يونيو.

وبالرغم من ان علم الفلك والحسابات الفلكية شهدت تقدما كبيرا فى عصرنا الحديث وأصبحت التقديرات الفلكية بخصوص بدايات الشهور الهجرية أصبحت دقيقة جدا وأقرب الى الواقع والحقيقة، الا ان معظم الدول الاسلامية تعتمد فى تحديد بدايات الشهور الهجرية على الرؤية الشرعية ومشاهدة الهلال عن طريق العين المجردة او بالمناظير، وعليه سننتظر نتيجة الرؤية الشرعية وبدأية أول ايام شهر رمضان 2018 ف

كل دولة وشعب لها طقوسها وعاداتها مع ظهور هلال وغرة شهر رمضان 2018-1439 وكل عام ولكن الكل يتفق فى ان رمضان له روحانيات خاصة وأجواء متميزة تجمع الجميع، حتى ان البعض يذهب الى أكثر من هذا وانه قبل قدوم موعد بداية الشهر الفضل يشتم ريحه الطيبة قبل قدومه، ومع بداية شهر رمضان تنتعش الاسواق بكل ما لذ وطاب من المأكولات المخصصة لهذا الشهر، والطبع يشهد الشهر تجمع الاسرة الكبيرة على مائدة افطار واحدة وربما يشهد الحى الواحد مائدة مجمعة فى بعض البلدان.

(امساكية شهر رمضان 2018) رمضان كريم على جميع ابناء جاليتنا العربية المسلمة كل عام وانتم بخير (صيام مقبول)

الصور تبين الامساكيات بحسب البلد 


قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل في الإثنين, 14 May 2018 15:53

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

10 تعليقات

  • احمد المميز
    رابط التعليق احمد المميز الإثنين, 14 May 2018 20:41

    عاشت الايادي نعم صحيحة الامساكيات اختيار موفقع - كل عام وانتم بالف خير احبابنا وقناتنا الرائعة

    تبليغ
  • فريق النشر
    رابط التعليق فريق النشر الإثنين, 14 May 2018 15:53

    نرجو من اخوتنا عن ابلاعنا بوجود اي خطأ في الامساكيات حيث نحصل عليها من مواقع الكترونية ، نحاول توفير الممكن .. شكرا لكم

    تبليغ
  • مهرة دبي
    رابط التعليق مهرة دبي الإثنين, 14 May 2018 02:33

    ابغى في رمضان الله يحرمكم اربعة اشياء ضيقتكم دمعتكم همكم واللي ما يعرفش قيمتكم ...

    تبليغ
  • محمد الانصاري
    رابط التعليق محمد الانصاري الإثنين, 14 May 2018 02:30

    الامارات العربية تبعث سلام رمضاني لكل المسلمين في امريكا عساكم من عواده 3>

    تبليغ
  • ليلى السومرية
    رابط التعليق ليلى السومرية الإثنين, 14 May 2018 02:28

    عسى رمضانك مبارك .. وكل لحظاتك تبارك .. وجنه الخلد داري ودارك .. والنبي جاري وجارك
    ابعث سلامي مع الطير.. واسبق الكل والغير .. باقة أزهار وورود وسلة بخور وعود
    يسعدك ربي ياست الكل وكل رمضان بالفرحه يطل وتهنئه لكي قبل الكل
    أمانينا تسبق تهانينا وفرحتنا تسبق ليالينا ومبارك عليكي وعلينا
    اللهم بلغنا رمضان واعننا على الصيام والقيام وقراءة القرآن

    أهديكم أجمل شعور وأحلى بخور بحلول شهر رمضان المبارك

    تبليغ
  • حسين المالكي
    رابط التعليق حسين المالكي الإثنين, 14 May 2018 02:25

    قال النبي صلى الله عليه وسلم : (( أحبّ الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحبّ الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربةً ، أو تقضي عنه دَيناً ، أو تطرد عنه جوعاً ، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إليَّ من أن أعتكف في المسجد شهراً ، ومن كفَّ غضبه سَتَرَ الله عورته ، ومن كَظَمَ غيظاً ولو شاء أن يُمضيه أمضاه ، ملأ الله قلبه رضاً يوم القيامة ، ومَن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له ، أثبت الله تعالى قدمه يوم تزلُّ الأقدام ، وإن سوء الخُلُق ليُفْسد العمل كما يُفْسد الخلُّ العَسَل )) رواه ابن أبي الدنيا وحسَّنه الألباني.

    رمضان كريم كل عام وانتم بخير

    تبليغ
  • اسماعيل الوردي
    رابط التعليق اسماعيل الوردي الإثنين, 14 May 2018 02:23

    رمضان كريم على شعبنا العراقي الحبيب سنة وشيعة ربي الامان والفرج بهالشهر الفضيل

    أعمال مُستحبّة في شهر رمضان من الأعمال المُستحبّ القيام بها في رمضان ما يأتي:
    الصّيام: لأن رمضان شهر الصّيام، وقد خصّ الله تعالى الصّيام بثواب لم يُعطى لأي نوع من العبادات، وهو ما ورد في الحديث الشريف: (كلُّ عملِ ابنِ آدمَ يضاعَفُ الحسَنةُ بعَشرِ أمثالِها إلى سَبعِ مائةِ ضِعفٍ إلى ما شاءَ اللَّهُ يقولُ اللَّهُ إلَّا الصَّومَ فإنَّهُ لي وأنا أجزي بِه يدَعُ شَهوَتَه وطَعامَه مِن أجلي للصَّائمِ فَرحَتانِ فرحةٌ عندَ فِطرِه وفَرحةٌ عندَ لقاءِ ربِّهِ ولَخُلوفُ فَمِ الصَّائمِ أطيَبُ عندَ اللَّهِ من ريحِ المِسكِ).

    ويكون الصّيام بالامتناع عن الطّعام والشّراب والشّهوة، والابتعاد عن محارم السّمع والبصر والجوارح. القيام: في قيام اللّيل أجر عظيم، خاصّةً في شهر رمضان الذي يتضاعف فيه أجر العمل الصالح، وهو مدكما ورد عن الرّسول عليه السّلام في الحديث الشّريف: (من قامَ رمضانَ إيمانًا واحتسابًا غُفر لهُ ما تقدَّم من ذنبهِ، ومن قامَ ليلةَ القدرِ إيمانًا واحتسابًا غُفر لهُ ما تقدَّم من ذنبهِ).

    الصّدقة: وهو لما ورد عن الرّسول عليه السّلام الذي كان أجود ما يكون في شهر رمضان، وتكون الصّدقة إمّا إطعام الطّعام، أو تفطير الصّائم. قال الله تعالى في كتابه العزيز: (وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَىٰ حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا * إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا * إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا)، وجاء في الحديث الشّريف عن الرّسول عليه السّلام: (من فطَّر صائمًا كان له مثلُ أجرِه ، غير أنه لا ينقُصُ من أجرِ الصائمِ شيءٌ).

    قراءة القرآن: ارتبط شهر رمضان بقراءة القرآن ارتباطاً وثيقاً، ولا تعني القراءة هنا هو عدد الصّفحات التي تُقرأ، إنما تهدف إلى التدبّر والتفكّر في آياته، واستخلاص أخلاقه، والتطبّع بصفاته. الاعتكاف: لما فيه خلوة بعيدة عن النّاس والحياة الدّنيا، الإقبال على العمل الصّالح من أجل الحياة الآخرة، خاصّةً في ليلة القدر، وقد ورد الاعتكاف عن الرّسول عليه السّلام في الحديث الشّريف: (كان النبيُّ صلى الله عليه وسلم يعتكفُ في كلِّ رمضانَ عشْرَةَ أيامٍ، فلما كان العامُ الذي قُبِضَ فيه اعتكفَ عشرين يومًا).

    تبليغ
  • عماد الوزير
    رابط التعليق عماد الوزير الإثنين, 14 May 2018 02:20

    اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممّن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثّواب من الحائزين، وعند النّعماء من الشّاكرين، وعند البلاء من الصّابرين، ولا تجعلنا ممّن استهوته الشّياطين فقذفته في الجحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

    تبليغ
  • اسلام احمد المولى
    رابط التعليق اسلام احمد المولى الإثنين, 14 May 2018 02:18

    اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ. اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

    رمضان كريم .. دمتم

    تبليغ
  • عبدالله العجماني
    رابط التعليق عبدالله العجماني الإثنين, 14 May 2018 02:15

    رمضان كريم كل عام وانتم بخير اعاده الله عليكم بالسلام والرزق الوفير

    تبليغ
CANADA WEATHER