Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *

كبسة خاطئة تسببت في خطأ ارسال اختبار رسالة الطوارء على اجهزة الهواتف المحمولة في كيوبك

قالت المتحدثة باسم الــ CRTC إن خللاً في نظام الإنذار العام الجديد للأجهزة المحمولة أثر على مقاطعة كيبيك بأكملها يوم الاثنين. وقالت باتريسيا فالاديو إن مزودي خدمة الهواتف ليسوا المسؤولين عن هذا الخلل ونما أنها الخطأ ينحصر بين إدارة الطوارئ في كيبيك وشركة  Pelmorex Corp التي تدير هذا النظام.

,في بيان إلى الصحافة الكندية ، أصدرته شركة Pelmorex وضحت من خلاله ما حدث. وجاء في البيان أن "فراغ في ترميز الكود الخاص بالرسالة ادى الى عدم استجواب نظام  Ready Ready لإرسال رسالة الاختبار إلى الاجهزة المحمولة  في وقت سابق من هذا الصباح" ، وأضاف أنه تم تصحيح الكود الخاطئ فورا.

الجدير بالذكر انه كان من المقرر إرسال إشارات الاختبار إلى الملايين من مستخدمي الهواتف المحمولة في كيبيك حوالي منتصف الصباح وهي رسالة لتجربة نظام الانذار وليس رسالة تحذيرية حقيقية. حيث صرح القائمون على هذه العملية  "ان السبب وراء ارسال رسالة تجريبية هو لمعرفة ما إذا كان هناك خطأ ما.

وفقًا لاعداد نظام الانذار هذا ، قد يسمع المستخدمون الذين لديهم أجهزة متصلة بشبكة LTE نغمة مشابهة لجهاز إنذار الإسعاف أو يشعرون بالاهتزاز لمدة 8 ثوانٍ. ، وايضا سيسمع مستخدمو الهاتف محادثاتهم متقطعة بصوت مماثل لنغمة انتظار المكالمات. وتلك الاعدادات لن  تتلقاها الاجهزة المغلقة او الخارجو عن نطاق الخدمة.

تجرى هذه الاختبارات بعد أن أمرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الكنديين مقدمي الخدمات اللاسلكية بتطبيق هذا النظام لارسال التحذيرات عن تهديدات السلامة المحتملة مثل الأعاصير والفيضانات التهديدات الإرهابية. كما ستقوم محطات الإذاعة والتلفزيون بأجراء هذه الاختبارات ايضا.

يذكر انه تم استخدام نظام مماثل بالفعل في الولايات المتحدة وتصدر عناوين الصحف في وقت سابق من هذا العام عندما أرسل مسؤول الطوارئ في هاواي عن طريق الخطأ تنبيهًا بشأن هجوم صاروخي باليستي محتمل. وقال تقرير صدر في الشهر الماضي من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية إن الإنذار الخاطئ ، الذي لم يتم تصحيحه لمدة 38 دقيقة بعد ارساله ،  تسبب في ذعر واسع النطاق في جميع أنحاء جزر المحيط الهادئ ، لكن النظام الكندي وبحسب المسؤولين تتوفر به ضمانات لمنع توزيع الإشارات الكاذبة المماثلة ، ولا تعتبر تنبيهات الطوارئ هذه بانها رسائل نصية أو رسائل نصية قصيرة ، بل يتم توزيعها باستخدام ما يعرف بتقنية البث الخلوي. حيث لا يمكن تعقب هذه الرسائل من قبل مزودي الخدمة حتى لا يستطيعوا معرفة من هي الجهة المرسلة والمتلقين.

فيما يلي الأوقات المجدولة للاختبارات. جميع الأوقات محلية:

Monday:

Ontario 1:55 p.m

Wednesday

Yukon 1:30 p.m

Northwest Territories 1:55 p.m

Alberta 1:55 p.m

British Columbia 1:55 p.m

Saskatchewan 1:55 p.m

Manitoba 1:55 p.m

Newfoundland and Labrador 1:55 p.m

Nova Scotia 1:55 p.m

Prince Edward Island 1:55 p.m

New-Brunswick 6:55 p.m

 المصدر: CTV ترجم بواسطة تلفزيون الجالية

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل في الإثنين, 07 May 2018 16:25
فريق النشر

كادر عمل التحرير الالكتروني في تلفزيون الجالية القناة العربية الاولى والوحيدة في كندا يقدم لكم كل مايهمكم من اخبار كندية وعالمية وعربية ، نعمل على مدار الساعة لتقديم افضل ما نستطيع من خدمات اعلامية بحيادية واحترافية، بأمكانكم الاتصال بفريق التحرير عبر edittor@aljaleya.tv، ارسلوا مقالاتكم وارائكم لاننا نهتم بسماعها ونشرها.

ملاحضة: ليس كل ما ينشر يعبر عن رأي القناة 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

CANADA WEATHER